الجمعة، 13 مايو 2016

اخترع فريق إيطالي-إسباني آلة "Watly" توفر المياه النظيفة والكهرباء وخدمات الإنترنت







اخترع فريق إيطالي-إسباني آلة "Watly" التي تشبه مركبة فضائية، لكن مهمته تقتضي توفير المياه النظيفة والكهرباء وخدمات الإنترنت التي من شأنها أن تغير من حياة السكان وتحسن من وضعهم الاقتصادي في المناطق النائية بأفريقيا.

- يمكن لهذه الآلة أن تعمل بالطاقة الشمسية وأن توفّر الخدمات لأكثر من 625 مليون شخص يعيشون اليوم من دون كهرباء، بالإضافة إلى الوصول لـ 39 في المائة من الأشخاص الذين لا يملكون مصدراً للمياه الصالحة للشرب.


- يمكن لهذه الآلة إنتاج مياه صالحة للشرب باستخدام فلاتر مصنوعة من الغرافين، وبدأت الشركة المصنّعة بتجربة الآلة في غانا، وبالخطوة المقبلة سيتم نشر الجهاز في عدة مناطق بأفريقيا

- يمكن لجهاز "Watly" أن يوفر 5 آلاف لتر من المياه الصالحة للشرب كل يوم، كما تعمل كل وحدة كنقطة لربط السكان المحليين بالإنترنت اللاسلكي بمحيط 800 متر من الجهاز، فضلاً عن محطة لشحن الأجهزة الكهربائية والهواتف الخلوية.

- يأمل الفريق من وراء "Watly" بأن يوفر هذا الجهاز "حلاً لتأسيس بنية تحتية للأشخاص الذين لا يملكون الأساسات الثلاثة للوصول إلى التحضر."


 - تلقى المشروع دعماً يبلغ 1.4 مليون يورو من برنامج "Horizon 2020" للأبحاث، والتابع للاتحاد الأوروبي، وسيحاول الفريق العمل مع منظمات المجتمع المحلي والمنظمات غير الربحية في أفريقيا.

- ويأمل الفريق بأن يساعد الجهاز على تنمية الاقتصاد من خلال مساعدة رواد الاعمال على بدء مشاريعهم، والتخطيط لتوزيع 10 آلاف جهاز عبر أفريقيا خلال السنوات الثماني المقبلة، والتي يمكنها أن توفر حوالي 50 ألف فرصة للعمل.

موقع الفريق https://watly.co/

المصدر  arabic.cnn.com
------------------

أنظمة الطاقة الشمسية photovoltaic systems

ليست هناك تعليقات:

التعليقات

بحث هذه المدونة الإلكترونية