السبت، 16 يوليو 2016

توليد الكهرباء عن طريق المطبات الاصطناعية !!!

يمكن في بادئ الأمر تستغرب من عنوان الموضوع و لكنها حقيقية و موجودة في بريطانيا, حيث أن المطبات الاصطناعية يمكن أن تولد طاقة كهربائية  لتشغيل إنارة الشوارع ، وإشارات المرور، أو علامات الطرق بالاضافة أنها تخفف من حوادث السير و خاصة على تقاطع الطريق.
المطبات الاصطناعية الموضوعة على الطريق, عبارة عن ألوح موصولة ببعضها البعض بواسطة المفاصل مما يسمح بتحريك الألواح صعودا وهبوطا عند مرور السيارات من فوقها. وعن طريق آلية مصممة خصيصا ، تتحول حركة الألوح صعودا وهبوطا الى حركة ميكانيكية تقوم على دوران المولد القادر على انتاج التيار المتردد أو الثابت.
في أي حال ، فإن قدرة انتاج الطاقة الكهربائية للمولد تختلف وفقا لتواتر و سرعة حركة السير, ولكن بصفة عامة سيكون قادرا على انتاج ما بين 5 و 10KW.
تتميز هذه المطبات الاصطناعية أنها غير مزعجة ، و لا تصدر أصواتا أثناء مرور السيارات من فوقها مما لا يسبب أي إزعاج للركاب المركبات وآمنة تماما . تتطلب هذه المطبات الاصطناعية الحد الأدنى من الصيانة، ويمكن استخدامها لتوليد الكهرباء اللازمة لتشغيل إنارة الشوارع ، وإشارات المرور، أو علامات الطرق، مع تحقيق فائض يتم إدخالها في الشبكة الوطنية. بالاضافة أنه يمكن أيضا تخزين الطاقة الكهربائية في بطاريات لاستخدامها في المستقبل.
الكاتب: المهندس أحمد زكريا العبد

http://www.sciencesclub.com/sciencesclub/?p=498

ليست هناك تعليقات:

التعليقات

بحث هذه المدونة الإلكترونية